الربح من الانترنت

البث الصوتي للمبتدئين: التسجيل والتحميل والترويج

بالكاد يمكن إحصاء هذا العدد الهائل من محبي البودكاست في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، تظهر بعض الإحصاءات أن ما لا يقل عن 32 في المائة من الأمريكيين يضغطون على زر التشغيل في بودكاست مرة واحدة على الأقل شهريًا. على أي حال ، لا بد أنك سمعت بالفعل عن البودكاست … وربما استمعت إليها.

البودكاست عبارة عن تنسيق محتوى كامل. مثل المدونات النصية أو مقاطع فيديو YouTube. وهو يتبع نفس المخطط: أنت تنشئ محتوى قيمًا وتحقق ربحًا منه من خلال نشر الإعلانات أو المشاركة في البرامج التابعة. الاختلاف الوحيد هو أنك تتعامل مع المحتوى الصوتي: ليس نصيًا أو مرئيًا.

في الأساس ، لا يعد إنشاء بودكاست مشكلة كبيرة ؛ ويفتح البث العديد من الطرق لكسب المال. سيكون دليلنا تدريبًا قتاليًا أساسيًا لأولئك الذين ليسوا متأكدين من شكل زر التسجيل. إلى جانب ذلك ، حتى المستخدمين ذوي الخبرة سيجدون هنا اختراقات من المستوى التالي.

في البداية ، سنخبرك عن مزايا البودكاست ، ولماذا يوجد الكثير من الضجيج حولها ، وكيفية بدء واحدة. في الجزء الثاني من الدليل ، سنطلعك على بعض الأسرار حول كيفية تحقيق الدخل من البودكاست.

استعد للتعلم:

  • ما هي البودكاست
  • تسجيل البودكاست
  • تحرير البودكاست
  • نشر البودكاست
  • الترويج للبودكاست

ما هي البودكاست؟

تخيل مقالًا حول الكسب في مجال التسويق بالعمولة والرسوم البيانية ذات الصلة. ثم تخيل مقطع فيديو حول هذا الموضوع. بصرف النظر عن جميع أشكال المحتوى هذه ، هناك بودكاست – ملف صوتي يخبر فيه المضيف – أو يدعو ضيفًا ليخبره – بكيفية جني الأموال من نشر الروابط التابعة. كل شكل له مميزاته وقيمه ، ولكن ما يجعله مختلفًا هو شكل التسليم.

البودكاست هو ملف صوتي تم تسجيله ونشره. يمكنك دفقه عبر الإنترنت أو تنزيله على جهازك.

هناك أنواع عديدة من البودكاست. فيما يلي الأكثر شيوعًا:

  • مونولوج. يشرح المضيف موضوعًا ويخبر قصصًا أو أخبارًا.
  • محادثة. حديث بين مضيفين ، مضيف وضيف ، أو مضيف وعدة ضيوف.
  • سلسلة. قصة خيالية أو فيلم وثائقي. عادة ما تحتوي سلسلة البودكاست هذه على عدة حلقات.

المزايا والفوائد

  • يمكن أن تغطي المدونات الصوتية أي موضوع حرفيًا. لا يزال هناك الكثير من المنافذ المجانية. على سبيل المثال ، لا نعرف أي بودكاست عن الكلاب الصغيرة ، وهو موضوع شائع جدًا يمكنه الإعلان بشكل مثمر عن الأدوات ذات الصلة.
  • جمهور متزايد باستمرار وعدد كبير من الشرائح غير المخدومة بعد. على سبيل المثال ، في حين أن كبار السن لا يعرفون حتى ما هو البودكاست على الإطلاق ، فمن المحتمل أن يعجبهم التنسيق كما اعتادوا على تشغيل الراديو.
  • إذا استمع شخص ما إلى البودكاست ، فإنه يفعل ذلك في كل مكان: أثناء التنزه وممارسة الرياضة أو الأعمال المنزلية ، وأثناء التنقل ، وعند السفر. هذا ما يجعل التنسيق مطلوبًا بشدة.
  • مجموعة متنوعة من الطرق لاستثمار المحتوى. عادةً ما تحظى البودكاست بشعبية بين الأشخاص الذين لديهم دخل متوسط أو أعلى من المتوسط ، مما يعني أن غالبية مستمعي البودكاست قادرون ماليًا. سنعود إلى هذا الجانب لاحقًا.

سلبيات

  • قد يكون من الصعب على بعض الأشخاص الانتقال من النص والمرئيات إلى الصوت. لا يزال مدونو الفيديو يتفوقون على مدوني البودكاست من حيث الوصول إلى الجمهور.
  • يتطلب بدء تشغيل بودكاست مهارات. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى التعامل مع المعدات المتطورة ، إلا أنك تحتاج إلى تسجيل مسار صوتي بجودة مقبولة في النهاية.
  • مثل أي شكل آخر من أشكال المحتوى ، فإن البث الصوتي هو مسعى يستهلك الكثير من الوقت والجهد. سيكون عليك العثور على الضيوف ودعوتهم ، وكتابة سيناريوهات. لا تعتقد أنه إذا قمت بتسجيله ، فسوف يأتون. الترويج هو المفتاح.

إنشاء البودكاست: دليل موجز

هناك المئات من النصوص حيث يخبر المؤلفون كيفية تسجيل البودكاست وتحريره. يمكنك العثور على إرشادات مفصلة حول اختيار الميكروفونات واستخدام برامج التسجيل والتحرير هنا وهنا وهنا. مهمتنا هي أن نضعك في الصورة بأسرع ما يمكن ، ولكن بطريقة تساعدك على معرفة ما هو موجود في البث الصوتي.

تسجيل

يستخدم معظم صانعي البودكاست هاتفًا ذكيًا أو ميكروفونًا محمولًا (لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر المكتبية عادةً على واحد) لتسجيل برامجهم. وهذا يمكن أن يضمن جودة عادلة للصوت. ولكن ، إذا كنت تريد الانتقال إلى المستوى الجديد ، فمن المستحسن أن تحصل على ميكروفون.

نصيحة محترف. امنحه بعض المحاولات قبل التسجيل النهائي. جرب مسافات مختلفة لهاتفك الذكي أو ميكروفونك لترى أيهما أفضل ويعطي أفضل صوت.

هناك ميكروفونات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وأدوات الجيب أيضًا. تحتوي ميكروفونات الهواتف الذكية على مقابس صغيرة في سماعات الرأس. بالنسبة لسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، فإن الطريقة الأكثر أمانًا هي شراء ميكروفون USB.

هناك نوعان رئيسيان من الميكروفونات: الميكروفونات الديناميكية والميكروفونات المكثفة. ننصح المبتدئين بالذهاب مع الخيار الأول لأن هذه الميكروفونات عادة ما تكون أرخص ولا تتطلب مصدر طاقة خارجي. بإغفال التفاصيل الفنية ، سنخبرك فقط أن الميكروفونات الديناميكية تتصل بجهاز كمبيوتر مباشرةً ويمكنها العمل بدون أي مصدر طاقة إضافي (مثل وحدة التحكم في المزج أو بطاقة الصوت).

أيضًا ، الميكروفونات الديناميكية أقل حساسية ، والتي قد تبدو نقطة ضعف ولكنها ليست كذلك. أنت بحاجة إلى الميكروفون لالتقاط صوتك فقط – متجاهلًا حفيف الملابس ، ومواء قطتك ، وضوضاء السيارة في الهواء الطلق.

عند اختيار ميكروفون ، انتقل إلى العلامة التجارية (العلامات الموثوقة هي Behringer و Shure و Rode) ونسبة الإشارة إلى الضوضاء (يجب أن تكون 66 ديسيبل +). الأغلى لا تعني الأفضل. يمكنك الحصول على ميكروفون جيد مقابل 70-80 دولارًا.

إذا قمت بتسجيل بودكاست ضيف مضيف حيث تجلس وجهًا لوجه ، فقم بإعداد ميكروفونين: أحدهما لك والآخر لوجهة نظرك. نتيجة لذلك سيكون لديك مساران صوتيان ؛ من الأسهل بكثير تعديل وقطع المسارات عندما يتم تسجيلها بشكل منفصل. لا تنسى محاذاة حجم المسارات (سنخبرك كيف أدناه).

إذا تحدثت مع ضيفك عن بُعد ، فلديك خياران: تسجيل صوت الضيف من مكبرات صوت الكمبيوتر أو مطالبة الضيف بتسجيل المسار الخاص به بنفسه. على أي حال ، سوف تحتاج إلى برنامج خاص لتسجيل صوتك.

نصيحة محترف. للمحادثات عبر الإنترنت مع الضيوف ، استخدم Google Meet أو Discord. كلتا الخدمتين مجانيتان. تقدم التطبيقات الأكثر شيوعًا (والتي عفا عليها الزمن) مثل Skype جودة صوت أقل.

يمكنك تسجيل المسار الصوتي باستخدام التطبيقات القياسية (مثل Windows Voice Recorder). لكن ما نوصي به هو أن تذهب مع برامج أكثر ملاءمة وذات درجات أعلى.

فيما يلي أفضل التطبيقات لتسجيل الصوت على هاتف ذكي (مجاني ومجاني):

  • Voice Record Pro (iOS)
  • Handy Recorder (iOS)
  • AudioShare (iOS)
  • Garage Band (iOS)
  • Easy Voice Recorder (Android)
  • RecForge Lite (Android)
  • Record Mic and Call (Android)
  • Smart Recorder (Android)

برامج التسجيل والتحرير سهلة الاستخدام للكمبيوتر الشخصي:

  • Audacity
  • Audible
  • Sound Forge
  • WaveLab

يحتوي كل برنامج على دليل مستخدم مفصل ، لكنهم جميعًا يعملون بطريقة مماثلة. افتح الإعدادات وتحقق من تحديد جهاز الصوت لتسجيل الصوت وتشغيله. في Audacity ، انتقل إلى قائمة Edit وانقر فوق Preferences. ثم اختر الجهاز من الأجهزة:

تحتوي جميع البرامج على زر التسجيل الذي يشبه دائرة مألوفة مملوءة باللون الأحمر. انقر عليها لبدء التسجيل واضغط عليها مرة أخرى عند الانتهاء. لا تنس حفظ الملف على الفور. من الأفضل تعديل ملف .wav وتحويله إلى .mp3 عند الانتهاء (يمكنك القيام بذلك في قائمة “ملف” أو “حفظ المشروع باسم” أو “تصدير”).

اعتمادًا على إعدادات الصوت ، سيقوم البرنامج بتسجيل كل من الميكروفون ومكبرات الصوت أو مسار واحد فقط.

أسهل طريقة هي الاستفادة من البرامج المحمولة للتسجيل فقط ، مثل UV Sound Recorder  أو Free MP3 Sound Recorder. لديهم واجهات بديهية للغاية وإعدادات سهلة التنقل. ومع ذلك ، ستحتاج إلى برامج التحرير أعلاه للعمل على البودكاست الخاص بك بعد الانتهاء من التسجيل.

التحرير

الآن بعد أن سجلت حلقة ، حان وقت تنظيفها. نوصيك بالقيام بذلك في بضع مراحل:

  • تنظيف الكلام والصوت والحس ؛
  • تسجيل مسارات إضافية (إذا لزم الأمر) ؛
  • تصميم الصوت والتنظيف النهائي.

الحلقة المسجلة عبارة عن مسار صوتي. في برامج التحرير سوف تراها كموجات صوتية يسهل قطعها.

هذا ما يبدو عليه المسار

في المرحلة الأولى ، قم بتشغيل البودكاست وقطع المقاطع غير المناسبة – فترات توقف طويلة ، تكرارات ، زلات لسان ، كلمات بذيئة – أثناء التنقل. لا تبتعد كثيرًا حتى لا تبدو أنت وضيفك مثل الروبوتات. ثم ، إذا لزم الأمر ، اختصر الحلقة واستبدل الأجزاء وأزل اللحظات الباهتة. يمكنك اللعب باستخدام أدوات إلغاء الضوضاء وضبط مستويات الصوت: تقدم برامج التحرير أدوات خاصة لذلك. على سبيل المثال ، أدوات Sound Forge هي تقليل الضوضاء (لإلغاء الضوضاء) ، التطبيع (لتطبيع مستويات الصوت) ، ومستوى الصوت (لإدارة مستويات الصوت). يمكنك قراءة المزيد عنها في أدلة المستخدم ، ولكن لكل من هذه الأدوات إعدادات مسبقة. ما عليك سوى اختيار إعداد مسبق يبدو أفضل بالنسبة لك.

الإعدادات المسبقة لتطبيع الصوت في Sound Forge

أنت بحاجة إلى المرحلة الثانية إذا كنت ترغب في إضافة شيء ما إلى البودكاست الخاص بك (على سبيل المثال ، مقدمة أو كلمة لاحقة) أو إعادة تسجيل الأخطاء المحيرة. كل هذه المهام يمكن تحقيقها من خلال برامج التحرير.

أخيرًا ، أضف بعض الميزات إذا كنت تريد ذلك. على سبيل المثال ، أدخل أغنية (لحن التوقيع الذي سيعزف في بداية ونهاية كل حلقة). أو قم ببث المؤثرات الصوتية في خطاب المضيف أو الضيف.

اختيار أغنية ، ضع في اعتبارك مسائل حقوق التأليف والنشر. خلاف ذلك ، اطلب ترخيصًا من صاحب حقوق النشر لاستخدام الموسيقى والأصوات. يمكنك الحصول على ملفات صوتية ذات ترخيص مجاني ، على سبيل المثال.

ككرز في الأعلى ، قم بمحاذاة مستويات الصوت داخل الحلقة الخاصة بك باستخدام أدوات التسوية والحجم. احفظ الحلقة النهائية كملف mp3.

النشر

البودكاست الخاص بك جاهز! لنجعلها عامة الآن.

من الملائم نشر ملفات بودكاست على مجمّعات مثل Anchor أو Castbox أو Libsyn (الأخيرة عبارة عن منصة مدفوعة). أنها توفر مجموعة متكاملة من الخدمات: الاستضافة والتوزيع وتحقيق الدخل.

نصيحة محترف. قبل نشر البودكاست الخاص بك ، قد ترغب في تسجيل عدة حلقات: خمس حلقات على الأقل. بوجود خمس حلقات في متناول اليد ، سيكون لديك احتياطي استراتيجي وحجم محتوى بالغ الأهمية حتى يتمكن المستخدم من الاستماع إلى عدة حلقات في وقت واحد وتحديد ما إذا كان سيحب مشروعك.

Anchor هي خدمة بسيطة ومجانية. سيقوم تلقائيًا بتحميل تسجيلاتك على Spotify و iTunes و Google Podcasts ومنصات أخرى. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك الخضوع للإشراف عند نشر الحلقة الأولى على iTunes و Google Podcasts. بالحديث عن ذلك ، تقوم شركة Apple بمراجعة البودكاست لمدة خمسة أو ستة أيام.

يقوم المجمّعون مثل Anchor بإنشاء موجز RSS للبودكاست الخاص بك. سيكون هذا رابطًا ستدرجه في الحقل المناسب في الخدمات الأخرى (مثل iTunes). سيتم تحميل كل حلقة جديدة تلقائيًا على المنصة بمجرد إصدارها. وبالتالي ، بمجرد تحميل حلقة جديدة على Anchor ، سيقوم iTunes بنشرها على الفور عبر RSS.

يعرض Anchor الإحصائيات الأساسية عن المسرحيات. علاوة على ذلك ، تحتوي الخدمة على برنامج تسييل مضمّن (اقرأ المزيد عنها في الجزء الثاني من المقالة).

تقوم خدمة أخرى ، Soundcloud ، بإنشاء موجز RSS للبودكاست. Soundcloud هي خدمة سهلة الاستخدام تقدم الوظائف الأساسية فقط وتسمح بإضافة مستخدمي Soundcloud الآخرين إلى الأصدقاء. يمكن للأشخاص الذين تضيفهم الإعجاب بقطعك وترك التعليقات. ومع ذلك ، فإن الخدمة لها قيود: يمكنك فقط تحميل المحتوى لمدة إجمالية تبلغ 180 دقيقة مجانًا. إذا كنت بحاجة إلى تجاوز هذا الحد ، فسيتعين عليك الدفع.

هناك خيارات أخرى. واحد منهم هو Patreon.com ، وهو عبارة عن منصة حيث يمكنك تحميل ملفات podcast والتواصل مع المستمعين وتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك مع المستفيدين. المستفيدون هم أشخاص يريدون منحك المال ؛ ربما ، بالنسبة لبعض المكافآت مثل المواد الحصرية المتاحة فقط للمستمعين “الذين يدفعون”.

الترويج للبودكاست

أي بودكاست يحتاج إلى مستمعين. فلنكتشف من أين نحصل عليها.

  • النصيحة الأولى والرئيسية والأكثر وضوحًا هي أنك تحتاج إلى تكوين قاعدة مستمع أولية من أصدقائك. اطلب من أصدقائك الاشتراك في جميع المنصات حيث يتم نشر البودكاست الخاص بك ، وضرب الإعجابات ، وكتابة التعليقات. سيؤدي ذلك إلى جعل البودكاست يبدو ناضجًا ويحسن موقعه في التصنيف.
  • أولاً ، لدى iTunes مجموعة مختارة من البودكاست حول مواضيع مختلفة وقوائم مجمعة بواسطة الخوارزميات لأكثر الحلقات قيمة. يمكن لجميع المستخدمين رؤية هذه المجموعات. للحصول على واحدة ، يجب أن يحتوي البودكاست على عدد كبير من المسرحيات ، ويجب أن يتم إصدار حلقاته بانتظام ، دون فترات طويلة من الصمت. وكلما زاد رد فعل المستمعين على البودكاست الخاص بك وكلما كانت ردود أفعالهم إيجابية ، زادت فرصة عرض البودكاست على القمة.
    اندمج في مجتمع البث الصوتي. تواصل مع منشئي المحتوى الصوتي ، وابحث عن الموضوعات ذات الصلة ، واقترح التعاون. يمكنك إنشاء حلقات شريكة مع هؤلاء “الزملاء” وبالتالي تبادل المستمعين والترويج لبعضهم البعض وإجراء أحداث مشتركة.
    استخدم الأساليب المجربة والمختبرة للترويج المدفوع (استهداف الوسائط الاجتماعية ، الإعلانات السياقية) إذا كنت مستعدًا لاستثمار الأموال في الترويج للبودكاست الخاص بك.
    ادعُ المؤثرين – الأشخاص الذين لديهم جمهور مخلص – كضيوف. قد يكون هؤلاء هم المدونون المفضلون على Instagram أو YouTube أو مؤلفو المجتمعات الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسل. لترتيب التعاون ، أرسل إليهم وصف البودكاست الخاص بك ، واشرح كيف يسير التسجيل ولماذا ترغب في التحدث إلى ذلك الشخص الذي تدعوه ، ولماذا قد يكون التعاون معك مفيدًا لهم (على سبيل المثال ، سيظهر البودكاست على المنصات الشعبية التي ستجلبه جمهور المدون الجديد).
  • إذا كنت مبتدئًا ، فمن الأكثر أمانًا الاتصال بالمؤثرين الذين ليسوا بهذا الحجم. تبدأ صغيرة.
  • نصيحة محترف. إذا أنشأت بودكاست مقابلة ، فقم بدعوة أصدقائك للحلقات الأولى. من بين أصدقائك ، قد يكون هناك أشخاص يمكنهم سرد القصص المتعلقة بموضوعك. بعد كل شيء ، ستصقل مهاراتك في التسجيل وإجراء المقابلات أثناء التحدث إلى أصدقائك.
  • إذا كنت كاتبًا ، فقدم لوسائل الإعلام والمجتمعات المواضيعية خبرتك أو رؤيتك في مقابل رابط البودكاست الخاص بك. اختر المنصات التي تكتب عن التنسيقات الرقمية والجديدة واقترح موضوعًا على مكتب التحرير. يمكنك أيضًا اللجوء إلى المجتمعات ذات الصلة بالبودكاست للوصول إلى اختياراتهم.
  • اقرأ هذا النص. لمعرفة مكان نشر المقالات مجانًا.
  • قم بإنشاء ملف تعريف وسائط اجتماعية أو مدونة للبودكاست الخاص بك. انشر المعلومات التفصيلية حول الحلقات الجديدة (الرموز الزمنية أو المشاهد الإضافية التي لم يتم تضمينها في الإصدار النهائي) ، وتسجيل الرؤى والميمات. سيساعدك هذا على التواصل مع المستمعين لديك وإثارة اهتمام أكبر بين المستخدمين.
  • أكثر قليلاً عن التفاعل مع الجمهور. لتوسيع جمهورك ، قم بإجراء مسابقات وقدم التفاعل في إنشاء حلقات جديدة: ادعُ المستمعين لطرح الأسئلة وإرسال قصصهم. لا تنسَ أبسط عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: في نهاية كل حلقة ، ذكر المستمعين أن يدعموك بالإعجابات والمشاركات.
  • لا تقصر نفسك على المنصات التي تم إنشاؤها للبودكاست. حاول نشر البودكاست الخاص بك على موقع يوتيوب. لا يتعين عليك حتى تصوير مقطع فيديو: يستمع المستخدمون إلى البودكاست بدون الصورة حتى على خدمات استضافة الفيديو. خذ HBO’s The Chernobyl Podcast مع مليوني مسرحية.

يمكن أن يكون تسجيل بودكاست في المنزل فعالاً من حيث التكلفة. استفد من ميكروفون بسعر مناسب ، وهاتف ذكي ، وبرامج مجانية. سيستغرق التوزيع والترويج مزيدًا من الوقت ولكن لن يتطلب الأمر الكثير من الاستثمار (على الأقل في المرحلة المبكرة). قد تسأل “ماذا بعد؟” الخطوة التالية هي تحقيق الدخل. اقرأ عنها في الجزء التالي (قريبًا).

عن كاتب هذا المقال: elamrani
اخبرنا شيئا عن نفسك.
اظهر المزيد

اترك تعليق على هذا 😊

الحصول على اتصال!
تعال وانضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع شبكتك وتعرف على أشخاص جدد!

تعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا عزيزي الزائر، يبدو انك تستعمل اضافة لمنع الاعلانات. حت تتمكن من الاستمرار في استخدام الموقع يجب عليك اولا توقيف ادات منع الاعلانت ثم الدخول مرة اخرة