دخول / تسجيل
دخول
انشاء حساب
قم بإدخال اسم المستخدم الذي ترغب به
يرجى ادخال عنوان البريد الالكتروني الخاص بك.
قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك التي ترغب بها.
من فضلك أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
Fields marked with an asterisk (*) are required.

كيفية إنشاء موقع WordPress؟ (دليل خطوة بخطوة)

لا يمكن أن يكون إنشاء موقع ويب خاص بك مهمة صعبة للغاية عندما يكون لديك شيء ملائم مثل WordPress. في هذا الدليل ، سوف نوضح لك كيفية إنشاء موقع ويب WordPress ببضع خطوات سهلة.

لا تقلق حتى لو كنت مبتدئًا تمامًا! دليل موقع WordPress هذا مخصص تمامًا لشخص مثلك! سنرشدك خلال كل خطوة بدقة.

قبل أن نبدأ بخطوات إنشاء موقع ويب WordPress ، دعنا نتحدث أولاً عما يجعل WordPress الخيار الأفضل. هناك الكثير من الخيارات لإنشاء موقع ويب ، بعد كل شيء. فلماذا WordPress إذن؟

أ) لماذا يجب عليك ان تختار WordPress لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

من بين جميع منصات مواقع الويب الموجودة هناك ، يتمتع WordPress ببعض المزايا المميزة التي جعلته مهيمنًا. الأهم هو أن WordPress مجاني تمامًا ومفتوح المصدر. بمعنى أنه يمكنك استخدامه بحرية وتعديله بما يتناسب مع رغبتك.

نتيجة لذلك ، يوفر لك WordPress مستوى من التحكم في موقعك لا توفره معظم الأنظمة الأساسية. من الشكل والتصميم إلى الميزات ، كل شيء بين يديك. لا يهم ما إذا كنت تريد مدونة صغيرة أو متجرًا ضخمًا على الإنترنت ، فإن WordPress متعدد الاستخدامات بما يكفي للتعامل مع كل شيء.

لمعرفة المزيد ، يمكنك الاطلاع على دليلنا الكامل حول ماهية WordPress.

WordPress.org مقابل WordPress.com – أيهما تختار؟

قبل أن نتعمق في الأمر ، من المهم ملاحظة أن هناك إصدارين مختلفين من WordPress. على الرغم من مشاركة الاسم ، إلا أنهم يعملون بشكل مختلف تمامًا.

الأول هو WordPress.org ، وهو برنامج مجاني يمكنك استخدامه لإنشاء موقع ويب وإدارته. بمعنى آخر ، إنه نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يمنحك التحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك. نتيجة لذلك ، يمكنك معرفة كيفية استخدام WordPress.org لبدء مدونة ، ومتجر إلكتروني ، وموقع أعمال ، وغير ذلك الكثير.

الإصدار الآخر هو WordPress.com وهو مختلف تمامًا. هذا الإصدار من WordPress عبارة عن منصة عبر الإنترنت ستستضيف موقع الويب الخاص بك. ونتيجة لذلك ، يعد استخدامه أبسط بكثير ، ومع ذلك ، فهو أيضًا محدود جدًا ولا يمكنك التحكم كثيرًا في موقعك.

لمزيد من التفاصيل ، يرجى التحقق من مقارنة WordPress.com مقابل WordPress.org جنبًا إلى جنب.

عندما نتحدث عن كيفية إنشاء موقع WordPress على الويب ، سنستخدم WordPress.org. إذا كنت تتساءل عن مدى صعوبة استخدام WordPress ، فلا داعي للقلق! بقليل من الجهد ، يمكن أن يساعدك في إنشاء موقع ويب يبدو ويعمل بالطريقة التي تريدها.

مع ذلك ، دعنا ننتقل ونتحدث عن كيفية إنشاء موقع WordPress على الويب.

ب) إنشاء موقع ويب في WordPress (خطوة بخطوة)

الخطوة 1: الحصول على اسم المجال

قبل أن تتعلم كيفية إنشاء موقع WordPress على الويب للمبتدئين ، ستحتاج إلى اسم مجال لموقعك على الويب.

في حالة عدم معرفتك ، فإن اسم النطاق هو في الأساس عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. يساعد مستخدمي الإنترنت في العثور على موقعك على الويب.

عندما تنتقل إلى google.com على متصفحك ، فأنت تستخدم اسم نطاق Google لتحديد موقع موقع الويب. وبالمثل ، فإن ti9any.com هو اسم مجال موقعنا على الويب.

لمزيد من المعلومات ، راجع مقالتنا حول كيفية اختيار أفضل اسم نطاق (Domain) لموقعك . الاستضافة هي خدمة أساسية أخرى مطلوبة لبدء موقع ويب. سنشرح المزيد عنها في الأقسام أدناه.

الآن ، دعنا نمضي قدمًا ونتعلم كيفية الحصول على اسم نطاق مناسب لموقعك على الويب.

اختيار اسم مجال جيد

قبل المضي قدمًا وشراء اسم المجال ، هناك أشياء معينة تحتاج إلى مراعاتها أولاً. نظرًا لأن اسم المجال هو هوية موقع الويب الخاص بك ، فسيتعين عليك توخي الحذر قبل اختيار واحد.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار اسم المجال ؛

  • اجعل الأمر بسيطًا وقصيرًا: لا أحد يريد كتابة اسم مجال طويل ومربك على متصفحه. نتيجة لذلك ، من المهم للغاية التأكد من سهولة التذكر والكتابة.
  • اجعله مناسبًا لموقع الويب الخاص بك: بالطبع ، يحتاج اسم المجال أيضًا للإشارة إلى موضوع موقع الويب الخاص بك. يجب أن تكون مرتبطة بالمحتوى الخاص بك بطريقة ما.
  • اجعله فريدًا: من نافلة القول أن اسم نطاقك يحتاج إلى أن يكون فريدًا حتى لا يخلط الزوار بين موقعك والآخرين.
  • اختر امتدادًا مناسبًا: امتدادات اسم المجال من أنواع مختلفة ، مثل .com للمؤسسات التجارية و .org للمؤسسات و .biz للأعمال والمزيد. تأكد من اختيار الامتداد الذي يتوافق مع الغرض من موقعك.

بمجرد النظر في هذه الأمور ، لن تواجه أي مشكلات في اختيار اسم النطاق المثالي لموقعك.

كيف تشتري اسم المجال؟

الآن دعنا ننتقل إلى العملية الفعلية لشراء اسم المجال. هناك الكثير من مسجلي أسماء المجال الذين يسمحون لك بالقيام بذلك.

في دليل WordPress هذا ، سنستخدم Namecheap لنوضح لك كيف يتم ذلك.

سوف تحتاج إلى التحقق مما إذا كان الاسم الذي اخترته متاحًا أم لا. لحسن الحظ ، يمتلك مسجلي المجال أدوات يدوية للمساعدة في ذلك. أداة البحث عن اسم المجال في Namecheap ، على سبيل المثال ، بسيطة وسهلة الاستخدام.

انتقل إلى Namecheap.com وأدخل اسمك المحدد في الشريط واستخدم وظيفة البحث. بعد ذلك ، ستظهر الخيارات المتاحة جنبًا إلى جنب مع الأسعار. كما ترى ، إنها مريحة للغاية.

بمجرد العثور على اسم نطاق جيد ومتاح ، يمكنك فقط النقر فوق الزر “إضافة إلى عربة التسوق”.

بمجرد الانتهاء ، يمكنك فقط النقر فوق الزر “Checkout” في الجزء السفلي الأيسر.

الآن ، يمكنك اختيار تفاصيل كيفية عمل المجال الخاص بك. بادئ ذي بدء ، يمكنك تحديد المدة التي تخطط للتسجيل فيها ، وما إذا كنت ترغب في التجديد التلقائي لها عند انتهاء صلاحيتها.

أسفل ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار ميزات إضافية لحماية الخصوصية ووقت التشغيل لموقع الويب الخاص بك.

بمجرد أن تشعر بالرضا عن ذلك ، انقر فوق الزر “تأكيد الطلب”. يمكنك بعد ذلك إنشاء حساب NameCheap لإنهائه بالفعل.

بصرف النظر عن NameCheap ، إليك بعض من أفضل مسجلي النطاقات الموجودين هناك.

الخطوة 2: الحصول على استضافة الويب

الآن بعد أن قمت بإعداد اسم المجال الخاص بك ، يمكننا الانتقال إلى الخطوة الثانية ، استضافة الويب. بينما يكون اسم المجال مثل عنوان موقع الويب الخاص بك ، فإن الاستضافة حيث يوجد موقعك بالفعل.

في الأساس ، استضافة الويب عبارة عن تخزين يحتوي على جميع ملفات موقع الويب الخاص بك. بمجرد أن يتم تخزينها هناك ، سيتمكن الزوار من الوصول إلى موقعك. من المهم للغاية أن يكون لديك استضافة ويب جيدة لأن ذلك سيؤثر على كيفية أداء موقعك.

أنواع خدمات استضافة الويب

ستجد أن هناك أنواعًا مختلفة من خدمات الاستضافة. بمجرد فهمك لها ، ستتمكن من اختيار نوع الاستضافة التي تناسب احتياجاتك تمامًا.

i) الاستضافة المشتركة

أرخص خطة استضافة. من خلال الاستضافة المشتركة ، تشترك مواقع الويب المتعددة في نفس عنوان IP وموارد الخادم بما في ذلك الذاكرة ومساحة القرص الثابت وعرض النطاق الترددي.

  • الإيجابيات: خطة صديقة للميزانية.
  • السلبيات: مساحة محدودة ، وسرعة ضعيفة ، وأمان.

VPS (ii (الخادم الافتراضي الخاص)

مع خطة VPS ، سيتم تزويدك بجزء معين من موارد الخادم. ستشارك الخادم مع مستخدمي VPS الآخرين ولكن سيكون هناك مستخدمون محدودون ، وليس عدد المستخدمين في الخطة المشتركة.

  • الإيجابيات: آمن ، خيار للحصول على المزيد من موارد الخادم في أي وقت مع نمو عملك.
  • السلبيات: مكلف للشركات الصغيرة والمبتدئين.

iii) استضافة مخصصة

خطة مكلفة للغاية حيث يتم تخصيص جميع موارد الخادم لمستخدم واحد. إنه مثالي للمؤسسات الكبيرة التي تتوقع عددًا هائلاً من زيارات موقع الويب.

  • الإيجابيات: سعة تخزين كاملة ونطاق ترددي وتحكم كامل في موارد الخادم وأكثر أمانًا.
  • السلبيات: ليست خطة فعالة من حيث التكلفة للشركات الصغيرة.

iv) ادارة الاستضافات

استضافة WordPress المُدارة هي خدمة ستتعامل فيها شركة الاستضافة بشكل أساسي مع كل ما يتعلق بالاستضافة من أجلك. لن تقلق بشأن أشياء مثل الإعداد والإدارة وحل المشكلات وما إلى ذلك مع هذا.

  • الإيجابيات: مريحة للغاية وسهلة الاستخدام.
  • السلبيات: مكلف للغاية للشركات الصغيرة والمتنامية.

كيف تختار أفضل استضافة لـ WordPress؟

من المهم أن تتذكر أن كل خيار له إيجابياته وسلبياته. نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى التفكير بعناية في احتياجات موقع الويب الخاص بك ، مثل مساحة الخادم ، وعرض النطاق الترددي ، وميزات الأمان ، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال ، سيتعين على الشركات الكبيرة التعامل مع عدد كبير من الزوار وتتطلب خطة استضافة قوية نتيجة لذلك. ومع ذلك ، لن تواجه مدونة صغيرة مشاكل في النطاق الترددي المحدود للاستضافة المشتركة. وبالمثل ، فإن موقع الويب الذي يتعامل مع عدد كبير من محتوى الوسائط المتعددة يتطلب مساحة أكبر على الخادم ، مقارنةً بموقع ويب نصي فقط.

لذا ، فإن المنطق هو اختيار خطة الاستضافة التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه. من خلال مراعاة احتياجات موقع الويب الخاص بك ، ستتمكن من العثور على خطة الاستضافة المثالية لك.

لمزيد من التفاصيل ، يرجى مراجعة مقالتنا حول كيفية اختيار استضافة WordPress لموقع الويب.

إذا كنت ترغب في تجربة شركات الاستضافة التي نوصي بها ، فإليك ما يلي:

  • Bluehost : تبدأ من 2.95 دولار شهريًا. لاستضافة WordPress المشتركة
  • SiteGround : ابتداء من 6.99 دولار/ شهر. لاستضافة WordPress المشتركة والمدارة “StartUp”
  • WP Engine : سوف تحتاج الى 30 دولار شهريا لخطة استضافة WordPress مُدارة

كيف تشتري استضافة المواقع لموقع ووردبريس الخاص بك؟

يعد شراء استضافة الويب أسهل بكثير مما تعتقد نظرًا لأن الشركات بذلت الكثير من الجهد للتأكد من أن العملية برمتها بسيطة. أفضل طريقة لإنشاء موقع ويب WordPress هي من خلال مزود خدمة الاستضافة الذي أوصى به WordPress رسميًا.

في دليل WordPress هذا ، سنستخدم Bluehost. إنها ليست فقط خدمة استضافة عالية الجودة ، ولكنها تحتوي أيضًا على ميزة تثبيت WordPress بنقرة واحدة والتي ستجعل الأمور أسهل كثيرًا لاحقًا. ما عليك سوى النقر على زر “البدء” في الصفحة الرئيسية.

الآن ، الأمر يتعلق فقط باختيار خطة التسعير المثالية لموقعك على الويب. خذ وقتك في التفكير بعناية في ميزات وأسعار كل خطة. ما عليك سوى النقر فوق الزر “تحديد” بمجرد العثور على الزر المناسب.

الآن ، ضمن حقل “استخدام النطاق الذي تملكه” ، أدخل النطاق الذي اشتريته سابقًا ثم انقر فوق التالي. بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء واحدة جديدة من Bluehost هنا.

في الصفحة التالية ، ستحتاج إلى ملء جميع التفاصيل الشخصية ذات الصلة بحسابك. بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل واملأ تفاصيل الدفع الخاصة بك. أخيرًا ، يمكنك الذهاب إلى أسفل والموافقة على الشروط والأحكام قبل النقر فوق “إرسال”.

بعد الانتهاء من ذلك ، سيُسمح لك بعد ذلك بإنشاء حساب Bluehost يمكّنك من الانتقال إلى الخطوة التالية. تعد شركات الاستضافة الأخرى مثل SiteGround ملائمة أيضًا.

الخطوة 3: قم بتثبيت WordPress على حساب الاستضافة الخاص بك

بعد أن أصبح اسم المجال والاستضافة جاهزين ، يمكنك الآن البدء في تثبيت برنامج WordPress. إنها الخطوة الرئيسية في إنشاء موقع WordPress على الويب.

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت خطوة صعبة ، فلا داعي للقلق. اختيار خدمة استضافة مثل Bluehost أو Siteground سيجعل هذا الأمر برمته سهلًا للغاية.

مع أفضل خدمات استضافة WordPress ، ستحصل على خيار “التثبيت التلقائي لـ WordPress” عند شراء خطة مضيف الويب. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك دائمًا الحصول على خيار “تثبيت WordPress بنقرة واحدة”.

هنا ، سنوضح لك العملية مع Bluehost. بادئ ذي بدء ، انتقل إلى Bluehost.com وانقر فوق الزر “تسجيل الدخول” في القائمة العلوية. بعد ذلك ، أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور اللذين تلقيتهما سابقًا وقم بتسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة الخاص بك.

عندما تقوم بتسجيل الدخول ، سترى لوحة تحكم Bluehost شيء من هذا القبيل. الآن لإنشاء موقع WordPress ، انقر فوق خيار “مواقعي” من الشريط الجانبي.

انقر الآن على الزر “إنشاء موقع” في الزاوية العلوية اليمنى. كل ما عليك فعله الآن هو إدخال اسم الموقع الخاص بك وسطر التعريف قبل النقر فوق “التالي”.

بعد ذلك ، سيتعين عليك اختيار نطاقك. ما عليك سوى استخدام القائمة المنسدلة الموجودة أسفل حقل “المجال” وتحديد العنصر الذي اشتريته مسبقًا والنقر فوق التالي.

وهذا كل ما في الأمر. سيقوم Bluehost الآن تلقائيًا بتثبيت WordPress نيابة عنك. ما عليك سوى الانتظار حتى يتم ذلك ثم احفظ بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

الخطوة 4: قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم WordPress

الآن بعد أن تحدثنا عن كيفية إعداد حساب استضافة WordPress وتثبيت WordPress ، كل ما تبقى هو فهم كيفية عمل الأشياء. لحسن الحظ ، يعد WordPress سهل الاستخدام للغاية ، لذلك لن يتطلب الأمر الكثير من الجهد للتعرف على الواجهة.

بعد ذلك ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات موقع WordPress الخاص بك لتنفيذ المزيد من المهام. لحسن الحظ مع Bluehost وبعض أفضل مضيفي WordPress الآخرين ، يمكنك الحصول على رابط مباشر لتسجيل الدخول إلى موقعك.

سيؤدي النقر فوق الزر “تسجيل الدخول إلى WordPress” إلى نقلك مباشرةً إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

ولكن قد لا ترغب في تسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة الخاص بك في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول إلى WordPress. إذن ، هناك طريقة أخرى. عبر عنوان URL لتسجيل الدخول إلى WordPress.

عنوان URL لتسجيل الدخول إلى WordPress هو اسم المجال الخاص بك مع /wp-login.php. يبدو عنوان URL لتسجيل الدخول كما يلي: https://example.com/wp-login.php. استبدل “example.com” باسم نطاقك وأدخله في متصفحك. بعد ذلك ، سترى صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress.

بعد ذلك ، أدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى WordPress التي تلقيتها مسبقًا. من أجل السلامة ، يمكنك وضع إشارة مرجعية على دليلنا التفصيلي لتسجيل الدخول إلى WordPress.

بعد ذلك ، ستتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، حيث يمكنك إدارة موقعك على الويب.

الى هنا نكون قد قمنا بانشاء موقع الكتروني ، في مقال مقبل سوف نتعرف على كيفية تصميم الموقع، بالتوفيق

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

محتوى المقال

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x