اخبارالايفونالهاتف

تاريخ إصدار iPhone 13 السعر والمواصفات والتسريبات

بدأت شائعات iPhone 13 بالفعل ، على الرغم من أن تشكيلة iPhone 12 لا تزال حديثة. بالطبع ، من الصعب التنبؤ بمسار شركة Apple في المستقبل بعيدًا ، لكن بعض التسريبات المبكرة لـ iPhone 13 تكشف عن بعض التغييرات المحتملة الرائعة.

نسمع أن Apple قد تقدم طرازًا واحدًا على الأقل من iPhone 13 بتصميم بدون منفذ حقًا ، وهو أمر ممكن الآن بفضل شحن MagSafe. ويمكنك أيضًا توقع بعض الترقيات الكبيرة للشاشات والكاميرات وربما تقنية البطارية الجديدة.

إليك كل ما سمعناه عن iPhone 13 حتى الآن.

يكشف تسريب جديد لجهاز iPhone 13 أن شركة Apple قد تستخدم ما يسمى بتقنية البطاريات الناعمة في أجهزة iPhone القادمة ، مما قد يسمح للأجهزة بتقديم سعة أكبر دون زيادة التصميم.
تميل LG لجعل شاشات iPhone 13 ، مما يعني أنه يمكنها الوصول إلى تقنية LTPO panel للمساعدة في توفير معدل تحديث متغير والحفاظ على انخفاض استهلاك الطاقة.
يقول تسريب جديد لـ iPhone 13 من المحلل Ming-Chi Kuo أن Apple ستقدم مرة أخرى أربعة طرز بنفس أحجام iPhone 13 ، وستحتوي سلسلة iPhone 13 Pro على كاميرا فائقة الدقة أفضل بكثير.

تاريخ إصدار iPhone 13

إذا كان تاريخ إصدار iPhone 13 يتبع نمط Apple للإصدارات السابقة ، فيمكننا أن نرى هذا الجهاز يصل إلى الرفوف في الجمعة الرابعة من سبتمبر 2021. سيكون ذلك 24 سبتمبر. ، ولن يتم شحن iPhone 12 mini و iPhone 12 Pro Max حتى نوفمبر.

من المحتمل أن يكون فيروس كورونا قد أخر تطوير iPhone 13 أيضًا ، مما سيكون له تأثير على تاريخ الإصدار النهائي. لكن في هذه المرحلة ، من السابق لأوانه معرفة ذلك.

موديلات iPhone 13

يقول تقرير صادر عن المحلل Ming-Chi Kuo أن شركة Apple ستقدم مرة أخرى أربعة أحجام لجهاز iPhone 13. لذلك يمكنك أن تتوقع جهاز iPhone 13 mini بحجم 5.4 بوصة ، و 6.1 بوصة iPhone 13 ، و 6.1 بوصة iPhone 13 Pro و 6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max

تصميم iPhone 13: هل يمكن أن يكون بلا منفذ؟

تخيل لو كان iPhone 12 هو الجيل الأخير من أجهزة Apple التي تتميز بمنفذ شحن مادي في كل طراز. إنها فكرة صادمة ، لكن Apple قد تبدأ في التخلص التدريجي من منافذ Lightning بدءًا من أحد طرازات iPhone 13 – ولن يكون USB من النوع C موجودًا لاستبداله.

بدلاً من ذلك ، توضح تغريدة من المرشد Jon Prosser الأمر بوضوح: سيكون هناك iPhone واحد بدون منافذ في عام 2021 ، كما يقول ، وفي النهاية ، سيذهبون جميعًا بهذه الطريقة. يضيف بروسر ، “لا تستخدم USB-C أبدًا” ، مما أدى إلى القضاء على آمال بعض المتحمسين في أن تتبنى Apple نفس معايير هواتف Android والغالبية العظمى من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الحديثة الأخرى.

قد تبدو فكرة وجود iPhone بدون منفذ سخيفة بعض الشيء ، ولكن من المفارقات أنها أصبحت أكثر احتمالاً منذ أن اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات لإجبار جميع مصنعي الهواتف على استخدام منفذ مشترك للشحن. لقد كان Lightning نقطة انطلاق الشركة منذ عام 2012 ، عندما تم طرحه جنبًا إلى جنب مع iPhone 5.

بدلاً من هندسة أجهزة iPhone المستقبلية للعمل مع نفس الواجهة مثل جميع هواتف Android – عند هذه النقطة ، ستفقد Apple السوق المربح للغاية لترخيص الملحقات التي تتمتع بها دائمًا – يشير السبب إلى أن الشركة تفضل التخلص من المنافذ تمامًا ، وانتقل إلى الحث Qi كحل الشحن المشترك. Qi هو ، بالطبع ، إطار الشحن اللاسلكي المشترك بين جميع الهواتف الذكية التي تم إصدارها اليوم.

قد لا تكون هذه هي الطريقة التي تشحن بها iPhone 13. (مصدر الصورة: دليل Tom)

مع iPhone 12 ، قدمت Apple MagSafe لشحن لاسلكي أكثر ملاءمة. كما رفعت سرعة الشحن اللاسلكي القصوى إلى 15 واط. يبدو أن MagSafe هو التطور المنطقي لأجهزة iPhone المستقبلية بدون منافذ ، كما أنه يتيح مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص وحالات الاستخدام المحتملة الجديدة.

ولكن ما الذي يمكن أن يسمح به iPhone الخالي من المنافذ أيضًا؟ نظريًا ، سيؤدي التخلص من أكبر نقطة دخول للجهاز إلى تحسين المتانة ومقاومة الماء. يمكن أن يساعد أيضًا في جعل الهواتف أرق ، على الرغم من الحجم المتسارع للبطاريات في جميع أنحاء الصناعة وظهور شبكات 5G المتعطشة للطاقة بشكل خاص ، فمن الممكن أيضًا أن تكون أجهزة iPhone في عام 2021 أكبر وربما أكثر سمكًا من تلك الموجودة على بيع اليوم.

iPhone 13 نوتش وكاميرا TrueDepth

ترددت شائعات في الجزء الأول من عام 2020 أن الشق الأيقوني لجهاز iPhone ، والذي يعود إلى عام 2017 iPhone X ، يمكن أن يتحول إلى شكل أضيق وأكثر رشاقة لجهاز iPhone 12. من الواضح أن هذا لم يحدث ، ويقال. يفترض أن شركة آبل جربت التخلص من النوتش تمامًا من أجل أحدث هواتفها قبل طرح التصميم في النهاية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، من الممكن أن تقدم Apple هذا التغيير لجهاز iPhone 13. في الخريف الماضي ، نشر المسرب Ben Geskin عرضًا على Twitter يوضح بالتفصيل كيفية عمل النظام ، من خلال تضمين نظام TrueDepth بالكامل وسماعة الأذن داخل الحافة العلوية للهاتف .

بالنظر إلى الطريقة التي اتبعت بها Apple نهجًا تدريجيًا وتكراريًا للتصميم في السنوات الأخيرة ، يمكن للشركة أن تقدم نموذجًا تجريبيًا أكثر في عام 2021 – فكر في عدم وجود منافذ ، ولكن أيضًا بدون درجة – على غرار iPhone X الأصلي. بالطبع ، هذه مجرد تكهنات.

مستشعر البصمة الخاص بجهاز iPhone 13: هل سيعود مرة أخرى؟

لم تطلق Apple من قبل جهاز iPhone مع كل من Face ID و Touch ID ، على الرغم من أن ذلك قد يتغير بالنسبة لجهاز iPhone 13. في الواقع ، زعمت شائعة تعود إلى أغسطس 2019 من المحلل Ming-Chi Kuo أن Apple كانت تبحث في إضافة شاشة على الشاشة مستشعر بصمات الأصابع في أجهزتها 2021 ، وأن الشركة اعتبرت كل من تقنيات القياسات الحيوية مكملة ، مع إمكانية العمل معًا بشكل جيد.

نظرًا لأن الإصدار الحالي من Face ID لا يمكنه التعرف على الأشخاص الذين لديهم أقنعة ، وأن Apple غيرت نظام iOS لاستيعاب المستخدمين بشكل أفضل مع أقنعة الوجه ، نشك في أن الشركة يجب أن تفكر على الأقل في كيفية إعادة Touch ID بطريقة أكثر أناقة .

تم الكشف عن براءة اختراع بواسطة AppleInsider يلقي الضوء على كيفية تمكن كوبرتينو من تحقيق ذلك ، من خلال نظام متطور داخل العرض يستخدم مجموعة من العدسات الدقيقة لتركيز العدسات على بصمة الشخص. من الناحية النظرية ، سيؤدي ذلك إلى تحسين إمكانية القراءة التي تتضاءل عادةً بسبب شفافية الشاشة.

يدعي أحد المتسربين ويدعى Jioriku على Twitter أنه شاهد نموذجًا أوليًا مبكرًا لجهاز iPhone 13. يوصف النموذج الجديد بأنه “12 بشكل أساسي مع خطوات إضافية” ، ويدعي أن الهاتف الجديد لا يحتوي على TouchID في الشاشة في لحظة.

ومع ذلك ، يمكن أن تسلك شركة آبل طريقًا آخر. يتضمن أحدث إصدار من iPad Air 4 ماسحًا لبصمات الأصابع في زر الطاقة المثبت على الجانب. هذا تكتيك رأيناه مستخدمًا في العديد من أجهزة Android على مر السنين ، ويمكن أن يقدم أيضًا طريقة مثالية لإضافة التعرف على بصمات الأصابع مرة أخرى إلى أجهزة iPhones المستقبلية.

مواصفات iPhone 13: 5G والمزيد

تكشف وثائق تسوية Apple مع Qualcomm أن Apple لديها خطط لاستخدام مودم Qualcomm X60 5G في أجهزة iPhone القادمة ، والتي من المحتمل أن تتضمن iPhone 13. وهذا أمر مهم لأن مودم X60 ذو الـ 5 نانومتر يمكن أن يندمج مباشرة في شرائح الهاتف ، مما يعني أصغر حجمًا. البصمة وانخفاض استنزاف البطارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون أداء 5G أفضل ، حيث يمكن للمودم أن يجمع بين شبكات mmWave و sub-6GHz 5G في وقت واحد.

في يوليو من عام 2019 ، اشترت شركة Apple أعمال المودم من Intel مقابل مليار دولار. كان هذا الإجراء الوحيد المعقول بالنسبة لكوبرتينو ، الذي كان داخل المحكمة وخارجها مع كوالكوم لسنوات بسبب نزاعات براءات الاختراع التي تركت بعض طرازات iPhone في وضع غير مؤات للشبكات مقارنة بهواتف Android المعاصرة.

في النهاية اختلقت كل من Apple و Qualcomm ، ولكن من الواضح أن صانع iPhone يريد التحكم في مصيره بدلاً من أن يكون مدينًا لمورد تربطه به علاقة ضعيفة في أحسن الأحوال. بحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاق iPhone 13 ، سيكون هذا الفريق يعمل تحت قيادة Apple لما يقرب من عامين ونصف ، مما يجعل 2021 أقرب وقت ممكن لإطلاق هواتفه الأولى مع مودم خاص به على متن الطائرة.

ومع ذلك ، فإن عام 2021 سيدفعها حقًا ، كما أشارت شركة Fast Company في الخريف. يستغرق تطوير أجهزة المودم وقتًا طويلاً وتخضع لعملية اعتماد طويلة. يبدو أن 2022 سيكون رهانًا أكثر أمانًا ، على الرغم من أن مصدر Fast Company الذي استشهد به يعتقد أن 2023 هو في الواقع إطار زمني أكثر واقعية.

يشير تقرير Digitimes الذي صدر في سبتمبر إلى أن iPhone 13 يمكن أن يستخدم لوحات دوائر من البوليمر البلوري السائل لأغراض التصوير ، مما يؤدي إلى نقل البيانات بشكل أسرع. إن إضافة لوحات LCP ، إلى جانب اتصال 5G ، لديها القدرة على تسريع التطبيقات مثل البث المباشر أو الواقع المعزز.

كاميرات iPhone 13

لم نسمع الكثير عن مجموعة iPhone 13 بالكامل حتى الآن ، ولكن تسريبًا واحدًا يحتوي على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max يقدمان عدسة جديدة واسعة للغاية من 6 عناصر. كما أنه يوفر إمكانية ضبط تلقائي للصورة. تتميز طرازات iPhone 12 Pro الحالية بعدسة بزاوية فائقة الاتساع من 5 عناصر.

بطاريات iPhone 13

لم تبهر طرازات iPhone 12 في اختبار عمر البطارية. فقط iPhone 12 Pro Max أعجب حقًا ببطاريته الكبيرة. ومع ذلك ، يقول تقرير محلل من Ming-Chi Kuo حول ما يسمى بتكنولوجيا البطاريات الناعمة في iPhone 13 أن أجهزة iPhone الجديدة يمكن أن توفر سعة بطارية أكبر دون زيادة البصمة التصميمية. يمكن أن تقرر Apple أيضًا تقديم سعة مماثلة في تصميمات أرق.

iPhone 13 Flip: هل يمكن طيه؟

(مصدرالصورة: Concept iPhone)

لا يوجد دليل في هذه المرحلة يشير إلى أن شركة Apple ستطلق هاتف iPhone قابل للطي في عام 2021 إلى جانب iPhone 13 ، على الرغم من أن الاحتمالية تزداد قوة مع كل جيل يمر ، خاصة وأن الأجهزة القابلة للطي أصبحت أكثر شيوعًا وبأسعار معقولة.

تمتلك Apple عددًا من براءات الاختراع باسمها فيما يتعلق بالهواتف المزودة بشاشات قابلة للطي ، وبعضها مغطى في مركزنا لكل ما يتعلق بـ iPhone Flip. زعمت التقارير في العامين الماضيين أن كوبرتينو قد أخذ عينات من بعض المرشحين للشاشات المرنة ، ملمحًا إلى أن شركة Apple تبحث بالتأكيد عن هذه الفئة. تبدو بعض نماذج ومفاهيم الجهات الخارجية جذابة للغاية – مثل تلك التي تراها أعلاه من باب المجاملة ConceptsiPhone – لكنها تمنيات أكثر من التخمينات المتعلمة في هذه المرحلة المبكرة.

الآن بعد أن تجاوزنا إطلاق iPhone 12 وبدأنا في التطلع إلى iPhone 13 بشكل جدي ، فمن المحتمل أن يكون لدينا فكرة أفضل قريبًا عما إذا كان البديل القابل للطي قد يدخل المعركة أم لا. أما الآن ، فهو تخمين أي شخص.

iPhone 13: ما نريد رؤيته

من المحتمل أن نبدأ في سماع التفاصيل الملموسة الأولى على iPhone 13 بعد أن يستقر الغبار من الكشف الأخير لـ iPhone 12. ذلك لأن إستراتيجية Apple بهواتفها القادمة ستسمح لنا باستنتاج إلى أين ستذهب بعد ذلك. في الواقع ، أحد أقدم التقارير التي تفيد بأن شركة Apple كانت تخطط لإصدار متغير بحجم 5.4 بوصة من iPhone 12 انخفض في سبتمبر الماضي ، بعد أيام فقط من ظهور سلسلة iPhone 11 لأول مرة. هذا الجهاز ، بالطبع ، انتهى به الأمر باسم iPhone 12 mini.

The iPhone 13’s cameras will surely get a lot of attention. (Image credit: Tom’s Guide)

إليك ما نود رؤيته من iPhone 13 عندما يظهر ، بخلاف ما توحي به الشائعات.

128 جيجابايت ، قياسي: منحت Apple سعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت فقط في طرز iPhone 12 Pro ذات المستوى الأعلى ، مما يجعلها خارج الإصدار العادي من iPhone 12 و iPhone 12 mini. هذه خطوة أولى جيدة ، ولكن يجب أن تتكيف Apple مع العصر وتوفر مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت في جميع طرز iPhone 13. يعد إنفاق ما يقرب من مبلغ كبير على هاتف ذكي متميز يحزم 64 جيجابايت فقط من المصنع أمرًا مسيئًا ، لا سيما بالنظر إلى نفور Apple من قابلية توسيع microSD.
تكبير محسّن للكاميرا: إما عن طريق الأجهزة أو البرامج أو كليهما ، يتعين على Apple تعزيز قدرات التصوير في iPhone عند التصوير من مسافة بعيدة. يحب العديد من مستخدمي الهواتف الذكية امتلاك عدسة فائقة الاتساع جيدة ، ولكن التقريب القوي لا يقل أهمية أيضًا عندما لا يمكنك الاقتراب من هدفك. ربما يمكن أن تتعلم Apple شيئًا أو اثنين من Super Res Zoom من Google ، والذي يستخدم خوارزميات ذكية للتعويض تقريبًا عن عدم وجود عدسة المنظار عالية الطاقة. قام iPhone 12 Pro Max بتحسين الأشياء بشكل طفيف إلى 2.5x قوة بصرية ، لكننا نود حقًا أن نرى ما لا يقل عن 3 أضعاف في أجهزة iPhone المستقبلية المزودة بالتصوير عن بُعد.
شاشة 120 هرتز: إذا لم تستخدم هاتفًا مع هاتف من قبل ، فإن شاشة معدل التحديث السريع تجعل كل تمرير ونقر ومهمة ولعبة أكثر استجابة بكثير من اللوحات القياسية 60 هرتز. شخصياً ، كنا نستقر على 90 هرتز إذا كان 120 هرتز يعتبر مكلفًا للغاية بالنسبة لعمر البطارية ، ولكن معدل التحديث الأسرع يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو جعل نظام iOS يشعر بأنه أكثر سلاسة مما يشعر به الآن. لسوء الحظ ، كانت هذه ميزة أخرى تم طرحها على iPhone 12 في وقت مبكر والتي لم تنتهِ مطلقًا من إطلاقها.
نتوقع أن يشكل iPhone 12 Pro ، بتصميمه المسطح ودعم 5G الكامل والكاميرا المعززة بتقنية LiDAR ، الأساس لأجهزة Apple 2021. لذا راقب هذه الصفحة عن كثب خلال الأشهر القادمة حيث يتشكل مستقبل iPhone.

عن كاتب هذا المقال: elamrani
اخبرنا شيئا عن نفسك.

اترك تعليق على هذا 😊

الحصول على اتصال!

تعال وانضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع شبكتك وتعرف على أشخاص جدد!

تعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى