Windows

تاريخ إصدار Windows 10 21H2 والميزات الجديدة

تعمل Microsoft حاليا على تحديث رئيسي لنظام التشغيل Windows 10، والذي من المتوقع أن يظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام، من شأنه أن يجلب معه تصميما منتعشا وميزات جديدة من المفترض أن تعزز سير عمل المستخدمين في عام 2021 وما بعده. ويطلق على واجهة المستخدم من هذه النسخة من Windows 10 الاسم الرمزي Sun Valley ، استنادًا إلى إصدار Cobalt. تريد Microsoft تنشيط سطح المكتب ، و Sun Valley هو المكان الذي يبدأ فيه كل شيء.

لسوء الحظ ، ما زالت Microsoft لم تفصل عن خططها بشأن Sun Valley Windows 10 21H2 ، لذلك لا نعرف بعد على المستوى الرسمي ما الذي نخطط له Microsoft لتقديمه. ومع ذلك ، فقد تحدثت إلى عدة مصادر على دراية بخطط الشركة ، وأعتقد أنني على استعداد لتوضيح ما أعتقد أن Microsoft تعمل عليه في مشروع Sun Valley الخاص بها.

الآن ، من الجدير بالذكر أن العديد من الميزات وتغييرات واجهة المستخدم التي أفصلها في هذا المنشور هي أشياء تم وصفها لي من قبل المصادر. لم أر أو اختبر كل شيء مذكور في هذا المنشور مما يعني أن هناك مجالًا لسوء التفسير في بعض المجالات ، لذا ضع ذلك في الاعتبار.

هذه أيضًا ليست قائمة شاملة بالميزات. هناك بالتأكيد أشياء لا أعرف عنها حتى الآن ، لذا ضع ذلك في اعتبارك. أخيرًا ، يمكن لهذه الخطط أن تتغير وربما ستتغير. قد تقوم Microsoft بقص أو تأجيل أي من هذه الميزات في أي وقت ، لأن هذه هي طبيعة تطوير نظام التشغيل Windows فقط.

مع ذلك ، دعني اخبرك بكل ما أعرفه.

تحديث كبير لواجهة المستخدم

أحد أهداف Microsoft مع Sun Valley هو تحديث واجهة مستخدم Windows 10 قليلاً. سيتضمن ذلك تقريب الزوايا على الأزرار ونوافذ التطبيقات وعناصر shell مثل قائمة Start ومركز الإجراءات ، مما يجعل الواجهات القديمة مثل File Explorer و File Properties ونسخ مربعات الحوار أكثر اتساقًا مع الواجهات الحديثة في Windows وتنظيف أجزاء من نظام التشغيل لإنشاء تجربة مستخدم أبسط وأكثر رشاقة تلبي احتياجات سير العمل الأكثر حداثة اليوم.

داخليًا ، وصفت Microsoft هذا الجهد بأنه “تنشيط” لسطح مكتب Windows. خارجيًا ، أعلنت Microsoft العام الماضي أنها ستعيد الاستثمار في نظام التشغيل Windows 10 في الإطار الزمني لعام 2021. كما وصفت إعلانات الوظائف على موقع Microsoft Careers خططًا لـ “تجديد” تجربة مستخدم Windows ، ووصفت Windows بأنها “BACK”.

لذلك ، الثلاثة R’s: التنشيط ، وإعادة الاستثمار ، وتجديد الشباب. هذا ما تريد Microsoft تقديمه مع Windows 10 Sun Valley.

Source: Windows Central

لقد سمعت أن Microsoft تعمل على شريط مهام “مبسط” يقوم بتنظيف علبة النظام عن طريق نقل معظمها إلى Action Center ، تمامًا كما هو الحال في Windows 10x. يمهد هذا أيضًا الطريق لمركز 10X Action الجديد لأول مرة على نظام التشغيل Windows 10 ، والذي يضم نفس لوحة الإعدادات السريعة المحسّنة وواجهة التحكم في الموسيقى ومنطقة الإشعارات المنفصلة بصريًا. يمكنك قراءة المزيد عن مركز العمل الجديد هنا.

فيما يتعلق بقائمة ابدأ ، أعلم أن Microsoft تعمل على تقريب العناصر “الحادة” لواجهة المستخدم الخاصة بها ، مثل الزوايا حول المربعات الحية وقائمة ابدأ نفسها. من المتوقع أيضًا أن تحصل قوائم السياق وقوائم الانتقال في قائمة ابدأ وشريط المهام على معالجة الزاوية المستديرة ، جنبًا إلى جنب مع معظم التطبيقات الحديثة المضمنة في الصندوق.

الصورة أدناه هي إعادة إنشاء دقيقة لتصميم قائمة ابدأ المستديرة التي تعمل Microsoft عليها داخليًا. لقد أعدنا إنشاء الصورة لحماية مصادرنا ، ولكن ما تراه أدناه هو بالضبط كيف هي:

بالإضافة إلى تقريب تصميم قائمة ابدأ الحالية ، تعمل Microsoft أيضًا على تخطيط قائمة ابدأ جديد تمامًا سيكون فريدًا لـ Sun Valley. أتفهم أن هذه ليست قائمة Windows 10x Start التي تم نقلها ببساطة إلى Windows 10 ، ولكنها نسخة محدثة منها مصممة خصيصًا لسطح المكتب.

سيتمكن المستخدمون من التبديل بين تصميمات قائمة ابدأ الحالية والجديدة عبر تبديل في تطبيق الإعدادات. يشير الإعداد إلى تخطيط قائمة البدء الحالي على أنه “قائمة ابدأ الكلاسيكية” ، مما يشير إلى أن تخطيط قائمة البدء الجديد سيكون افتراضيًا من الآن فصاعدًا.

لا أعرف حتى الآن كل شيء عن تخطيط قائمة ابدأ الجديد هذا ، لكنني أعلم أنه يتميز بتصميم مركزي مع شبكة من التطبيقات ، واسم المستخدم / الرمز ، وخيارات إيقاف التشغيل ، واختصارات مستكشف الملفات التي تعمل على طول الجزء السفلي من واجهة المستخدم . يحتوي أيضًا على زر “جميع التطبيقات” في الجزء العلوي الأيمن والذي ينقلك إلى صفحة قائمة تطبيقات منفصلة.

سيتم فصل قوائم Start و Action Center و Jump List بصريًا عن شريط المهام ، باتباع اتجاه تصميم مشابه موجود في Windows 10x.

ستحصل معظم التطبيقات المضمنة في العلبة على تحديث للتصميم أيضًا ، بما في ذلك الإعدادات ومستكشف الملفات. لقد رأينا بالفعل تحديث المنبهات والساعة بتصميم جديد ، وأخبرت أن معظم التطبيقات الأخرى المضمنة في العلبة ستتبع نفس المسار وسيتم تحديثها باستخدام مجموعة أدوات تصميم WinUI الجديدة من Microsoft.

أتفهم أيضًا أننا سنشاهد رسومًا متحركة جديدة ومبسطة تجعل التجربة تشعر بمزيد من الانسيابية. يحتوي Windows 10x بالفعل على رسوم متحركة مرنة ، لذلك أتوقع أن أرى معظم ، إن لم يكن كل هذه الرسوم المتحركة تأتي إلى سطح مكتب Windows 10 أيضًا.

ميزات نظام التشغيل الجديدة

بالإضافة إلى تحديثات واجهة المستخدم ، تخطط Microsoft أيضًا لتقديم ميزات جديدة لتجربة مستخدم Windows من شأنها تحسين إنتاجية الأشخاص في مهام سير عملهم. لقد رأينا بالفعل ميزتين جديدتين ، بما في ذلك أداة “الأخبار والاهتمامات” الجديدة في شريط المهام ، ولكن هناك المزيد في الطريق.

تخطط Microsoft لإضافة مخطط استخدام بطارية جديد إلى تطبيق الإعدادات والذي سيحلل التطبيقات التي كانت تستخدم أكبر قدر من الطاقة في أي ساعة ، ويوفر أدوات لمنعها من استنزاف البطارية في المستقبل.

هناك أيضًا ميزة جديدة تتيح لك فصل علامات تبويب Microsoft Edge عن نوافذ التطبيق في عرض المساعدة المفاجئة ، مما يسهل تنظيم المحتوى الذي تريده والعثور عليه والتقاطه. سيكون هذا مفيدًا لأولئك الذين لديهم العديد من علامات التبويب والتطبيقات المفتوحة في وقت واحد وقد لا يتذكرون علامة التبويب المفتوحة في أي نافذة متصفح.

لقد أخبرت أيضًا أن أداة المساعدة المفاجئة ستحصل على تحديث لجعلها أكثر موثوقية عند الإرساء من وإلى شاشة أكبر ، والآن أتذكر التطبيقات التي تم التقاطها في مكانها بدلاً من نسيانها بمجرد الاتصال أو قطع الاتصال.

لقد سمعت أن Microsoft تقوم بإنشاء ميزة “لوحة معلومات” جديدة قد تكون موجودة في منطقة عرض المهام ، والتي ستوفر لك نظرة عامة على كل ما يحدث مع حساب Microsoft أو حساب الشركة الخاص بك ، بما في ذلك أحداث التقويم القادمة والمستندات الأخيرة في Office ورسائل البريد الإلكتروني والمهام وغيرها من الأخبار والاهتمامات المتعلقة بشبكتك.

تم تعيين طرق الإدخال التعبيرية مثل الصوت والقلم لتلقي التحديثات الجديدة أيضًا. هناك واجهة مستخدم جديدة للتحكم الصوتي أكثر وضوحًا ، وتتميز بزوايا دائرية وما شابه. يحصل مستخدمو القلم أيضًا على واجهة قائمة سياق محدثة ومخصصة تظهر عند استخدام Windows مع قلم طرفي.

بالنسبة للأجهزة اللوحية ، سمعت أن Microsoft تعمل على “طبقة إيماءات” جديدة تقع أعلى واجهة المستخدم وتسمح لمستخدمي اللمس باستخدام الإيماءات لمعالجة نوافذ التطبيق والتنقل في النظام. على غرار إيماءات لوحة التتبع الموجودة على نظام التشغيل Windows 10 اليوم ، ولكن يمكن تنفيذها باستخدام شاشة اللمس بدلاً من ذلك. ستتمكن من القيام بأشياء مثل تصغير نافذة التطبيق من خلال تمرير أربعة أو خمسة أصابع لأسفل ، على سبيل المثال.

تخطط Microsoft أيضًا لتلبية احتياجات سوق “المستخدمين المتميزين” من خلال السماح للمستخدمين بإلغاء تثبيت معظم التطبيقات الموجودة في العلبة باستخدام Sun Valley. تسمح Microsoft للمستخدمين بإلغاء تثبيت عدد قليل من التطبيقات المضمنة في العلبة اليوم ، ولكن تم إخباري من Sun Valley أن قائمة التطبيقات المضمنة غير القابلة للتثبيت ستنمو بشكل ملحوظ.

متى سيأتي؟

تأمل Microsoft في تقديم Sun Valley كتحديث في خريف هذا العام. لقد سمعت أنه سيبدأ طرحه في أكتوبر ، على الأرجح ضمن لقب “تحديث أكتوبر 2021” (الإصدار 21H2). سيبدأ Windows Insiders في رؤية وحدات بت Sun Valley تظهر خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة ، قبل أن توقع Microsoft على “الإصدار النهائي” في وقت ما في شهر يونيو.

بمجرد تحديد الإصدار النهائي ، ستبدأ Microsoft في اختبار تحديث Sun Valley كإصدار معين في Beta Channel ، وستستمر في إضافة ميزات وإصلاحات اللحظة الأخيرة إلى نظام التشغيل عبر التحديثات التراكمية. سيتم طرح هذه التحديثات التراكمية كتصحيح ليوم واحد واحد جنبًا إلى جنب مع إصدار Sun Valley في أكتوبر.

اخبرنا ماذا تعتقد

هذا كل ما أعرفه عن تحديث Windows 10 Sun Valley حتى الآن. هناك الكثير من الخطط المخطط لها ، وإذا تمكنت Microsoft من تقديم ما تأمل في تحقيقه ، فقد ينتهي الأمر بهذا الأمر باعتباره أهم تحديث لميزة Windows 10 حتى الآن. نأمل أن تخطط Microsoft للتحدث عن Sun Valley على المستوى الرسمي قريبًا ، لتوليد بعض الضجيج الذي تشتد الحاجة إليه لنظام Windows 10 إذا لم يكن هناك شيء آخر.

ما رأيك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

عن كاتب هذا المقال: elamrani
اخبرنا شيئا عن نفسك.
اظهر المزيد

اترك تعليق على هذا 😊

الحصول على اتصال!
تعال وانضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع شبكتك وتعرف على أشخاص جدد!

تعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا عزيزي الزائر، يبدو انك تستعمل اضافة لمنع الاعلانات. حت تتمكن من الاستمرار في استخدام الموقع يجب عليك اولا توقيف ادات منع الاعلانت ثم الدخول مرة اخرة